لماذا كروم (Chrome) يستهلك حيزا كبيرا من الرام (RAM) ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إذا كنت قد جربت معظم ومختلف المتصفحات، من المحتمل أنك لاحظت حقيقة أن متصفح غوغل كروم (Google Chrome) يستهلك كثيرا من موارد الجهاز لذلك كثيرا ما نرى الكروم في أعلى قائمة المهام في الويندوز (Task Manager).


ولكن لماذا هو يستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، لا سيما بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى؟

هل كروم حقا يستخدم المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي(RAM)؟

بإختصار، نعم. ويستحق الكروم سمعة قاتل أو جائع للرام (RAM-hungry). بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى، فإنها لا تستهلك دائما كمية كبيرة من الذاكرة، على عكس كروم الذي يستخدم أكثر.
 فقد أظهر اختبار "ITPro" مؤخرا أنه مع صفحة الفاسبوك، فيديو يوتيوب، مقالة BBC، وتطبيق ويب Outlook وصفحة ويب مفتوحة، تستخدم كروم تقريبا 600 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، في حين تستخدم فايرفوكس ما يزيد قليلا عن 400 MB.

وإذا كنت تنوي تجريب هذا الاختبار الخاصة بك، سوف تجد أنه من المؤكد أن كروم يستخدم ذاكرة أكثر من المتصفحات الأخرى، بما في ذلك Opera، Firefox، Edge، وبالكاد إنترنت إكسبلورر (Internet Explorer).
فمتصفح كروم (Chrome) هو واحد من أسرع المتصفحات، ولكن ذلك يحتاج الى الكثير من موارد الجهاز لتحقيق أفضل النتائج.

لماذا كروم يستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي(RAM)؟



علينا أن نفهم لماذا يستخدم كروم (Chrome)الكثير من الذاكرة، تحتاج إلى فهم القليل مما يجعل كروم مختلف عن المتصفحات الأخرى. كل تطبيق على حاسوبك يعمل عدد من العمليات في ذاكرة الوصول العشوائي(RAM) في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يتم العمل الشاق لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأفضل الخصائص.
 ذاكرة الوصول العشوائي هو التخزين المؤقت للبيانات، وإنها سريعة جدا لهذا يستخدمها بكثرة. وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك يمكن الوصول إلى البيانات الموجودة هناك أسرع بكثير مما كان يمكن سحب البيانات من القرص الصلب الخاص بك.

وبهذا يكون قد تفسر سر إستهلاك كروم (Chrome) بكثرة لموارد الجهاز من RAM و CPU .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق